أمطار غزيرة تنعش سد ملاق بعد تدفقات مائية هامة بتبسة
عرفت ولاية تبسة خلال الأيام الأخيرة تساقطا لكميات معتبرة من الأمطار ما أسهم في تسجيل تدفقات مائية هامة نحو مختلف الأودية والسدود خاصة سد ملاق الذي عرف انتعاشا ملحوظا في منسوبه المائي بعد فترة من التراجع، وحسب معطيات مصالح الموارد المائية بالولاية فإن هذه التساقطات الأخيرة ستعزز قدرات التخزين بالسد ما يساهم في تلبية حاجيات السكان من المياه الصالحة للشرب إضافة إلى دعم الأنشطة الفلاحية التي تعتمد بشكل كبير على هذا المورد الحيوي، كما أكد مختصون أن انتعاش السد بعد هذه الأمطار يشكل مكسبا بيئيا واقتصاديا للمنطقة، لاسيما وأن سد ملاق يعد من أهم المنشآت المائية بولاية تبسة، ويلعب دورا محوريا في تزويد العديد من البلديات بالمياه، وتبقى هذه التطورات الإيجابية بارقة أمل للمواطنين والفلاحين على حد سواء، في ظل الجهود المبذولة لتعزيز الاستفادة المثلى من الموارد المائية والتقليل من آثار شح الأمطار في السنوات الأخيرة.
الحمزة سفيان
What's Your Reaction?



