بالحضور المميز لسعادة سفير كوريا الجنوبية بالجزائر: : زيارة ميدانية لوسائل الإعلام من قلب مصنع سامسونغ سينوفا تكشف عن مبادرات التطور التكنولوجي والإلتزام للعملاق الكوري الجنوبي  

Mar 8, 2024 - 19:20
 0  271
بالحضور المميز لسعادة سفير كوريا الجنوبية بالجزائر: : زيارة ميدانية لوسائل الإعلام من قلب مصنع سامسونغ سينوفا تكشف عن مبادرات التطور التكنولوجي والإلتزام للعملاق الكوري الجنوبي  

تبرز الجزائر، باعتبارها دولة في طريق النمو، كوجهة مفضلة للشركات الصناعية العالمية التي تسعى إلى الاستثمار والازدهار في بيئة اقتصادية ديناميكية. ومن بين الفاعلين الرئيسيين الذين اغتنموا هذه الفرصة وبكل إصرار، شركة سامسونغ التي حققت التزامها بالشروع في التركيب من خلال إنشاء ثلاثة مصانع إنتاج بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي سينوفا. هذه الوحدات تقع شرق العاصمة وبالضبط في ولاية سطيف، وتبرهن الإنجازات المحققة، على مشاركة سامسونغ القوية في تحقيق رؤية الجزائر في التنويع الاقتصادي. وفي عصر التحول الاقتصادي هذا، يؤكد وجود هذه المصانع على الأهمية البالغة الموجهة للإنتاج الوطني، مما يعزز الدور الرئيسي للجزائر على الساحة الصناعية الدولية.

وفي خطوة مهمة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين كوريا الجنوبية والجزائر، نظمت سامسونغ زيارة حصرية لهذه المنشآت الصناعية لفائدة وسائل الإعلام الوطنية.
هذه الزيارة والتي تنظم بعد أيام قليلة من الافتتاح الرسمي للمصنع من قبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون، اتسمت بطابع خاص بحضور مميز لسعادة سفير كوريا الجنوبية بالجزائر.

وصرح مدير مكتب "سامسونغ الكترونيكس" بالجزائر السيد هونجون جونغ: "تُظهر هذه المبادرة التزام الشريكين سامسونغ وسينوفا بالشفافية والتواصل المباشر والمفتوح ، مما يسمح لوسائل الإعلام بتجربة وكذا الوقوف على العمليات المتطورة في المصنع بشكل مباشر. تعد هذه الزيارة أيضًا جزءًا من خطة الإتصال لدى سامسونغ الجزائر التي تهدف إلى الحفاظ على العلاقة بين الشركة وشركائها الإعلاميين وتعزيزها، مع إعلام الجمهور بمستوى الكفاءة والتكنولوجيا المتقدمة لمختلف هياكلها". مضيفا: " يؤكد حضور السفير أيضًا على الأهمية الإستراتيجية لهذا التعاون الثنائي في القطاع الصناعي، وبالتالي تعزيز العلاقات بين البلدين". 

هذا وتضمن ولاية سطيف الإستراتيجية، أين تستخدم سينوفا أحدث التكنولوجيات التي تستجيب للمعايير الدولية، الجودة المثلى لمنتجات سامسونغ الموجهة للسوق الجزائرية.

ويجب التذكير، أن المصانع بأكملها تتربع على مساحة مذهلة تبلغ 75000 متر مربع، مع تخصيص جزء بـ 10000 متر مربع خصيصًا لوحدة التلفزيون. وتمثل الشراكة الإستراتيجية بين سامسونغ وشركة سينوفا، وهي شركة محلية ديناميكية تأسست في 26 ماي 2021، متخصصة في تصنيع وتسويق الأجهزة الكهرومنزلية والإلكترونيات، تحالفًا كبيرًا مهما في هذا القطاع. 

شهد عام 2023 الانطلاقة التشغيلية للمصنع الذي يضم فريق عمل مكون من 1000 موظف، وينقسم مجمع الإنتاج إلى ثلاث وحدات رئيسية هي: الثلاجات والتلفزيونات والغسالات، كما يضم وحدتين لحقن البلاستيك والبوليسترين). كل تشكيلة لها معدل إدماج خاص بها مما يعكس الالتزام بالجودة والكفاءة، حيث تتمتع الغسالات بنسبة إدماج تصل إلى 50 بالمائة، والثلاجات 60-70 بالمائة، وأجهزة التلفزيون 15-20 بالمائة وتصل إلى 40 بالمائة بعد إضافة خط تجميع الألواح، ويهدف مشروع مكيفات الهواء الجديد إلى معدل إدماج من 30 إلى 40 بالمائة .

هذا ويضم أول مصنع للتلفزيونات منشأة إنتاج عالية الأداء مخصصة لتصنيع "اللوحة الأم" لأجهزة التلفزيون، وأيضًا للتطورات المستقبلية مثل الغسالات والثلاجات. وتبلغ الطاقة الإنتاجية حاليا لخطي تجميع أجهزة التلفاز في هذا المصنع أكثر من 10000 وحدة شهريًا، مع استراتيجية طموحة للوصول إلى  15,000 وحدة شهريًا في المستقبل.

أما المصنع الثاني المخصص لإنتاج الغسالات فيضم وحدتين أوليتين لحقن الأجزاء البلاستيكية وقولبة واقيات التغليف من البوليسترين. وساعد ذلك على تحقيق نسبة إدماج تجاوزت 40 بالمائة، وتوظيف أكثر من 350 شخصاً. وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للغسالات 13 ألف وحدة شهريا، مع إمكانية المضاعفة في حالة زيادة الطلب في السوق.

بالمقابل، مصنع إنتاج الثلاجات، وهو الأكثر إدماجا، حيث يضم سبعة ورشات تغطي عمليات التشكيل الحراري للأبواب والمقصورات، والمكابس، وختم الأبواب، والأنابيب، والرغوة، والتجميع. ويعمل حاليًا أكثر من 400 موظف على إنتاج شهري يبلغ 13000 وحدة، ويصل إلى 25000 وحدة خلال موسم الذروة. وقد أتاح هذا الاستثمار الكبير تحقيق معدل إدماج استثنائي يتراوح من 60 بالمائة إلى 70بالمائة ، اعتمادًا على المنتج.

وأعرب سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالجزائر عن رضاه وحماسه بشأن الزيارة إلى مرافق الإنتاج الجديدة لشركة سامسونغ في الجزائر قائلا: "إنه لمن دواعي سروري زيارة مصانع إنتاج سامسونغ في الجزائر، مما يدل على التزام جمهورية كوريا الجنوبية المستمر بتعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية بين بلدينا. ويمثل إنشاء هذه المصانع علامة بارزة في شراكتنا الثنائية. أود أن أهنئ بحرارة سامسونغ وسينوفا على هذا التعاون المبتكر، وأنا على قناعة بأن وجودهما في الجزائر سيفتح فرصًا جديدة ويضاعف التعاون بين كوريا الجنوبية والجزائر وأخيرا، أتمنى لهذه المصانع نجاحا كبيرا وأظل متفائلا بالمساهمة الإيجابية لهذا التعاون في التنمية الاقتصادية والصناعية في الجزائر". 

وتهدف هذه الشراكة إلى تزويد المستهلكين الجزائريين بمنتجات محلية ذات جودة عالمية. كما قامت سامسونغ و سينوفا بتطوير استراتيجية مبيعات وتسويق تعتمد على دراسات معمقة للسوق الجزائرية، بهدف الوصول إلى فئة كبيرة من المستهلكين وتغطية كامل التراب الوطني.

كما يسر شركة سينوفا  سامسونغ أن تعلن عن إبرام شراكة استراتيجية مع بنك البركة، وهو مرجع عالمي في قطاع التمويل الإسلامي. يرمز هذا التعاون إلى خطوة كبيرة في تطور شركتنا ويؤكد التزامنا تجاه عملائنا.

وكجزء من هذه الاتفاقية، تتعاون شركة سينوفا Samsung مع بنك البركة من أجل تلبية توقعات عملائنا بشكل أفضل من خلال تقديم حلول مالية لهم تتوافق تمامًا مع قيمهم ومعتقداتهم.

ويمثل توقيع هذه الاتفاقية بداية مرحلة جديدة من النمو وكذا التعاون لكل من سينوفا-سامسونغ وبنك البركة. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من هذا التحالف لتقديم خدمة أفضل لعملائنا واغتنام فرص جديدة للتطوير.

What's Your Reaction?

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow