جازي تعزز أدائها في عام 2023

Feb 20, 2024 - 11:05
 0  119
جازي تعزز أدائها في عام 2023

      تعلن جازي، الشركة الرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي، عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2023، وكذلك للسنة بأكملها. وقد ابرزت النتائج أداءا ماليا قويا وزيادة معتبرة في عدد الزبائن وربحية مرتفعة.
     ففي الربع الرابع من عام 2023، سجلت جازي رقم اعمال بقيمة 26.8 مليار دينار، بزيادة قدرها 10.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.
      بالنسبة لعام 2023 بأكمله، سجلت جازي إجمالي مبيعات بقيمة 102.4 مليار دينار، بزيادة 9.5٪ مقارنة عن عام 2022. وبلغت الأرباح قبل الاقتطاعات 45.5 مليار دينار مسجلة زيادة بنسبة 8.4٪ مقارنة بعام 2022. كما شهدت قاعدة الزبائن زيادة ملحوظة بأكثر من 700 ألف زبون جديد، ليصل عدد الزبائن إلى 15.6 مليون مشترك، بنمو قدره 4.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.  
   كما قامت جازي باستثمارات كبيرة سنة 2023 بأكثر من 24.9 مليار دينار، بزيادة سنوية قدرها 38.5%، أي نسبة 25% من رقم الأعمال.
ويمثل النمو في رقم الاعمال المسجل في عام 2023 أفضل نسبة في سوق الهاتف النقال في الجزائر سواء من حيث النسبة أو القيمة. وهو نتيجة لاستراتيجية تجارية تركز على الزبون، مع مجموعة من العروض التي تتكيف مع احتياجاته وجودة الشبكة التي تلبي توقعاته. ولتحقيق هذه الغاية، أتاحت الاستثمارات التي تم اعتمادها توسيع تغطية شبكة الجيل الرابع بشكل كبير وتحسين التدفق لضمان جودة أفضل في خدمة الزبائن. وفي هذه السنة، قامت جازي أيضا بتوسيع شبكة متاجرها، خاصة في الولايات الجديدة بالجنوب. كل هذه العوامل مكنت المتعامل من رفع عدد زبائنه، كدليل جاذبية الخدمات المقدمة. وتأتي هذه الأرقام الإيجابية كنتيجة للالتزام المستمر لجميع موظفي الشركة، الذين تمكنوا من مواجهة التحديات المختلفة في سوق يتميز بالمنافسة القوية.
     علاوة على ذلك، وبدعم من الصندوق الوطني للاستثمار، تواصل جازي استراتيجيتها الرامية إلى تسريع برامج الرقمنة بهدف المساهمة في التنمية الرقمية للبلاد. وباعتبارها فاعلا رئيسيا في قطاع الاتصالات، قامت الشركة بتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع كل من مؤسستي اتصالات الجزائر واتصالات الجزائر الفضائية من أجل تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقيات مع مؤسسات وهيئات كبرى بما في ذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الوطنية للحضائر التكنولوجية (ANPT) والصندوق الجزائري للشركات الناشئة. (ASF) تهدف هذه الشراكات بشكل عام إلى دعم الشباب في مشاريعهم الجديدة، وبالتالي بناء جسر بين العالم الأكاديمي وعالم الأعمال، لدعمهم في حياتهم المهنية الجديدة.
كما ساهمت جازي بشكل فعال في عام 2023، في جهود التضامن الوطني خلال شهر رمضان الكريم وفي انطلاق الموسم الدراسي، من خلال الأنشطة التي أطلقتها بالشراكة مع كل من الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية الجزائرية.

What's Your Reaction?

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow